anasalafy
نرجو الاخوة الزوار بالتسجيل فى المنتدى و المشاركة معنا والمساهمة فى المنتدى
ولا تنسونا من صالح دعواكم

anasalafy

منتدى إسلامى على منهج أهل السنة والجماعة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 ترجمة الشيخ مصطفى دياب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 987
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
العمر : 28
الموقع : http://anasalafy.forumegypt.net/forum

ترجمة الشيخ مصطفى دياب Empty
مُساهمةموضوع: ترجمة الشيخ مصطفى دياب   ترجمة الشيخ مصطفى دياب Icon_minitime1الخميس مايو 26, 2011 5:37 pm

ترجمة الشيخ مصطفى دياب Download


سيرة الشيخ ومعلومات عن حياته :

ولد الشيخ حفظه الله في 23 إبريل عام 1963م، وتتلمذ على أيدي مشايخ الدعوة السلفية بالإسكندرية، واهتم حفظه الله بجانب التربية خصوصاً تربية النشء بحكم تدريسه في المدارس للمرحلة الإعدادية (المتوسطة)، حتى أصبح علماً في تربية النشء بمدينة الإسكندرية.

شيوخه:
تتلمذ الشيخ حفظه الله على عدد من المشايخ من أبرزهم:
الشيخ الدكتور محمد بن أحمد بن إسماعيل المقدم.
الشيخ الدكتور سعيد عبد العظيم.
الشيخ أبو إدريس محمد بن عبد الفتاح.
الشيخ الدكتور أحمد فريد.
الشيخ الدكتور ياسر برهامي.
الشيخ سعيد حماد.
الشيخ الدكتور أحمد حطيبة.
الشيخ فاروق الرحماني.

ثناء الشيوخ عليه:
قال عنه الشيخ الدكتور سعيد عبد العظيم حفظه الله: "وقد برع الأستاذ مصطفى دياب –حفظه الله- في مخاطبته للكبار والصغار بصفة أخص وذلك بحكم تدريسه في المدارس" (من تقديمه لكتاب البداية لمن سلك طريق الهداية).
قال عنه الشيخ الدكتور أحمد فريد حفظه الله: "وأخونا مصطفى دياب بحكم عمله التربوي وخبرته الدعوية لفترة طويلة في مجال دعوة الشباب وتربية الناشئة واهتمامه بالنواحي التربوية في الدعوة جدير بأن يخدم في هذا المجال" (من تقديمه لكتاب البنيان في تربية الفتيان). والشيخ حفظه الله سلفي العقيدة سلفي المنهج، لا يكل ولا يمل في تربية الناشئة على عقيدة السلف الصالح، وفي ذلك يقول الشيخ الدكتور أحمد فريد حفظه الله عنه: "وقد بذل أخونا الحبيب الأستاذ مصطفى دياب جهداً لبيان علامات على طريق المنهج –منهج السلف رضي الله عنهم- وعقيدة الصحابة الذين تعبدنا الله تعالى بأن نعتقد معتقدهم وننتهج مناهجهم" (من تقديمه لكتاب البداية). وأثنى عليه أيضاً فقال عنه: "نسأل الله أن ينفع بعلمه وعمله، وهو حريص على الطلب، لا يضيع أوقاته في غير فائدة، حسن الخلق مع إخوانه، رفيق بمن يتعامل معه" (من تقديمه لكتاب البنيان)

مؤلفاته: له عدد من المؤلفات منها:
(أوقف الشمس) وهو عبارة عن منهج تربوي للناشئة، وله قبول واسع، قدم له الشيخ ياسر برهامي.
(الأمين) رسالة تناول فيها بعض الوقفات التربوية من سيرة أمين الأمة أبي عبيدة بن الجراح رضي الله عنه، قدم له الشيخ ياسر برهامي.
(الأساس في تربية براعم الإسلام) منهج علمي ميسر وضعه الشيخ للناشئة من سن 7 إلى 10 سنوات، يحتوي على التفسير والفقه والعقيدة والسيرة وغير ذلك بأسلوب ميسر جداً ووضع جدولاً زمنياً في بداية الكتاب لتدريسه.
(البنيان في تربية الفتيان) منهج علمي ميسر وضعه الشيخ كمرحلة ثانية بعد الأساس، قدم للكتاب عدد من أصحاب الفضيلة: الشيخ سعيد عبد العظيم، الشيخ ياسر برهامي، الشيخ سيد حسين العفاني، الشيخ عبد المنعم الشحات.
(البداية لمن سلك طريق الهداية –جزءان) منهج وضعه الشيخ كمرحلة ثالثة بعد الأساس والبنيان وهو في مجلدين، وهو من أشهر كتب الشيخ حفظه الله، قدم له: الشيخ سعيد عبد العظيم، الشيخ ياسر برهامي، الشيخ أحمد فريد.

أنشطته الدعوية:
يلقي الشيخ محاضراته بمسجد نور الإيمان بالحضرة بالإسكندرية، وله عدد كبير من المحاضرات الدعوية وله خلال الفترة الحالية درسان:
يوم السبت: شرح رياض الصالحين.
يوم الثلاثاء: صور من حياة التابعين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anasalafy.forumegypt.net
 
ترجمة الشيخ مصطفى دياب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
anasalafy :: العلماء والدعاة-
انتقل الى: